أحفاد الخوارج

أحفاد الخوارج 1
بداية أقول إن عددهم ليس كبيرا لكنهم موجودون و شر كبير على من حولهم

أحفاد الخوارج 2
الغيرة على الدين ليست بالتشدد
عَنْ أَبِى هُرَيْرَةَ عَنِ النَّبِىِّ - صلى الله عليه وسلم - قَالَ « إِنَّ الدِّينَ يُسْرٌ ، وَلَنْ يُشَادَّ الدِّينَ أَحَدٌ إِلاَّ غَلَبَهُ ، فَسَدِّدُوا وَقَارِبُوا وَأَبْشِرُوا ، وَاسْتَعِينُوا بِالْغَدْوَةِ وَالرَّوْحَةِ وَشَىْءٍ مِنَ الدُّلْجَةِ » . 

أحفاد الخوارج 3
تظنون أنفسكم على الحق و أنكم الغرباء و أن الناس جميعا مشركون إلا من وافقكم... فقد فقتم أجدادكم الخوارج الأُول

أحفاد الخوارج 4
سوء أدبكم و تكفيركم للناس يخيف البعض و ليس الكل
لكن اعلموا أن جيلا موجودا على الأرض سيضعكم فى المكان الذى تستحقونه من السُفل 

أحفاد الخوارج 5
لا يقبلون أى عالم إلا....من يوافق هواهم

أحفاد الخوارج 6
يكفرون الشعوب عامة و يحتجون بكون الناس لا يكفرون الطواغيت "الحكام المبدلين و الحاكمين بغير الشرع"
و نقول لهم
معظم الناس يظن هؤلاء مسلمين لما يراه من صلاتهم فى الأعياد و تلاوتهم بعض الآيات أو افتتاحهم كلامهم بالبسملة و هذه المسألة ليست واضحة لبعض المشايخ و طلبة العلم ممن عُرف صدقهم و خدمتهم للدين فكيف نكفرهم و نكفر العوام و هم لا يفهمون المسألة أو لهم تأول فيها
و انتبه
الطاغوت من يستحق هذا اللقب و هذا ليس بحثنا

أحفاد الخوارج 7
و يُكفرون الناس بشىء آخر و هو تحاكم بعضهم أحيانا للمحاكم التى لا تحكم بالشرع
و نقول لهم
الأصل هو الحكم بالشرع و من تحاكم لغيره مختارا فهو كافر
لكن عندما نكون فى بلاد لا تحكم بالشرع و لى حق "مال سُرق /بيت أُخذ عَنوة/أو أو أو "
و لم أستطع أخذ حقى بالشرع من طريق أهل العلم و المصلحين مثلا و لا من طريق التصالح و لم أجد إلا المحاكم الوضعية الكفرية
فهنا من يريد ترك الذهاب إليهم و ترك حقه فهذا شأنه
و من يريد الذهاب كى لا يضيع حقه فله هذا بضوابط...
فلا يأخذ أكثر من حقه
و يرفض بقلبه قوانينهم
و يكون هذا بعد سعيه أن يأخذ حقه من غير طريقهم
و غير هذا فلو تركنا أخذ حقوق الناس فستتجمع عصابات المجرمين على سرقة الصالحين و أخذ بيوتهم و طردهم و هم مطمئنون أنهم لن يحاكموا و لن يطالبوهم بحقهم
و ليس كل الناس يستطيع أخذ حقه بالقوة خاصة فى ظل التربص بالصالحين
و لا أعلم عالما غير الغلاة يقول بقولهم الشاذ الذى يضيع الناس و حقوقهم

أحفاد الخوارج 8
تجدهم يكفرون الناس لتحاكمهم للقوانين اضطرارا
ثم هو نفسه يستخرج بطاقة الهوية و جواز السفر و عقد البيت و عقد الكهرباء و و و من هذه الدول بل بعضهم يعيش فى حِضن أنظمة و شعوب كافرة و ليس أنظمة فقط كحالنا
ثم يقولون لا أحد يُكفّر باستخراج الأوراق غير غلاة الخوارج
و نقول
إذن بعضكم خوارج و بعضكم غلاة الخوارج
و نقول كل هذه الأوراق التى توقع على الرضا بها و الاتفاق عليها مكتوب فيها أو فى أصولها أنها تخضع للقوانين و الدستور "الغير شرعيين"
فلماذا استثنيتها إلا لشعوركم بالاضطرار!!!
و كذلك الناس يضطرون
أما من رفض هذه الأوراق فلا أدرى أين يعيشون

أحفاد الخوارج 9
يسارعون فى التكفير كأنه سباق و يصل بهم هذا لتكفير العلماء و طلبة العلم
و فجأة لا يجد أحدا يطلب العلم على يديه
فيبدأ الطلب وحده فيزيد ضلالا على ضلال

أحفاد الخوارج 10
يُضَيّقون جدا فى مسائل العذر بالجهل بلا بينة و بعضهم يدعى الإجماع كذبا فى هذا
و ينتج عن هذا تكفير الملايين من الناس
ثم تكفير من لم يكفرهم من أهل العلم
و هنا يبدأ استحلال الدماء و الأموال

أحفاد الخوارج 11
تساهلهم فى التكفير و تكفير من لم يُكفر من كفروه هم أوقعهم فى دماء المسلمين
و بكل سهولة...فلان مرتد...اقتلوه
فلان لم يكفر المرتد...اقتلوه
فلان يشك فى كفرهما...اقتلوه

أحفاد الخوارج 12
و نقول لهؤلاء انظروا قول نبينا صلى الله عليه و سلم
عن أسامة بن زيد رضى الله عنه قَالَ بَعَثَنَا رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- فِى سَرِيَّةٍ فَصَبَّحْنَا الْحُرَقَاتِ مِنْ جُهَيْنَةَ فَأَدْرَكْتُ رَجُلاً فَقَالَ لاَ إِلَهَ إِلاَّ اللَّهُ. فَطَعَنْتُهُ فَوَقَعَ فِى نَفْسِى مِنْ ذَلِكَ فَذَكَرْتُهُ لِلنَّبِىِّ -صلى الله عليه وسلم- فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- « أَقَالَ لاَ إِلَهَ إِلاَّ اللَّهُ وَقَتَلْتَهُ ». قَالَ قُلْتُ يَا رَسُولَ اللَّهِ إِنَّمَا قَالَهَا خَوْفًا مِنَ السِّلاَحِ. قَالَ « أَفَلاَ شَقَقْتَ عَنْ قَلْبِهِ حَتَّى تَعْلَمَ أَقَالَهَا أَمْ لاَ ». فَمَازَالَ يُكَرِّرُهَا عَلَىَّ حَتَّى تَمَنَّيْتُ أَنِّى أَسْلَمْتُ يَوْمَئِذٍ.

أحفاد الخوارج 13
و انظروا أيضا
عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ قَالَ لَقِىَ نَاسٌ مِنَ الْمُسْلِمِينَ رَجُلاً فِى غُنَيْمَةٍ لَهُ فَقَالَ السَّلاَمُ عَلَيْكُمْ. فَأَخَذُوهُ فَقَتَلُوهُ وَأَخَذُوا تِلْكَ الْغُنَيْمَةَ فَنَزَلَتْ (وَلاَ تَقُولُوا لِمَنْ أَلْقَى إِلَيْكُمُ السَّلَمَ لَسْتَ مُؤْمِنًا) وَقَرَأَهَا ابْنُ عَبَّاسٍ السَّلاَمَ.

أحفاد الخوارج 14
و انظروا ثالثا لعلكم ترجعون
عَنِ ابْنِ عُمَرَ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - قَالَ « أُمِرْتُ أَنْ أُقَاتِلَ النَّاسَ حَتَّى يَشْهَدُوا أَنْ لاَ إِلَهَ إِلاَّ اللَّهُ وَأَنَّ مُحَمَّدًا رَسُولُ اللَّهِ ، وَيُقِيمُوا الصَّلاَةَ ، وَيُؤْتُوا الزَّكَاةَ ، فَإِذَا فَعَلُوا ذَلِكَ عَصَمُوا مِنِّى دِمَاءَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ إِلاَّ بِحَقِّ الإِسْلاَمِ ، وَحِسَابُهُمْ عَلَى اللَّهِ » .
أحفاد الخوارج 15
النصوص تعلمنا معاملة الناس بالظاهر
و لا يحق لنا امتحان الناس

أحفاد الخوارج 16
انظروا لأنفسكم.....ألم تتعبوا من تكفير المسلمين...ألا تتقون الله عز و جل
ألا ترون أنكم اليوم تكفرون من كان معكم بالأمس لمخالفته لكم فى مسألة أو فى ردة فلان

أحفاد الخوارج 17
تسيئون الظن بالمسلمين و تتهمونهم فى دينهم و فى الحديث
عَنْ أَبِى هُرَيْرَةَ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- قَالَ « إِذَا قَالَ الرَّجُلُ هَلَكَ النَّاسُ . فَهُوَ أَهْلَكُهُمْ ». قَالَ أَبُو إِسْحَاقَ لاَ أَدْرِى أَهْلَكَهُمْ بِالنَّصْبِ أَوْ أَهْلَكُهُمْ بِالرَّفْعِ.

أحفاد الخوارج 18
لم تطلبوا العلم و لا تحسنون منه شيئا ثم تتكلمون فى الكفر و الإيمان و لو تكلمتم فى الطهارة ما أحسنتم و لتحرجتم أفلا تتحرجون عن تكفير المسلمين

أحفاد الخوارج 19
قليل قليل قليل منكم من يعرف شيئا من العلم لكن هواه و مذهبه يحركانه
و القاعدة تقول
استدل ثم اعتقد
و لا تعتقد ثم تستدل فتضل

أحفاد الخوارج 20
كل نص يخالفكم تؤولونه و تعدونه من المتشابه
فكانت النتيجة أن جعلتم القرآن و السنة من المتشابه إلا القليل و هذا ضلال

أحفاد الخوارج 21
ألم يمر عليكم هذا الحديث
عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرٍو - رضى الله عنهما - عَنِ النَّبِىِّ - صلى الله عليه وسلم - قَالَ « الْمُسْلِمُ مَنْ سَلِمَ الْمُسْلِمُونَ مِنْ لِسَانِهِ وَيَدِهِ ، وَالْمُهَاجِرُ مَنْ هَجَرَ مَا نَهَى اللَّهُ عَنْهُ » . 

أحفاد الخوارج 22
تذكروا يوم الحساب
و لا تندفعوا
و لا تتكبروا عن الرجوع إلى الحق

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

قول دستور عند الاستئذان

الضفدع و نار إبراهيم

كلمات من ذهب للشيخ عطية الله الليبى رحمه الله