غلو دولة البغدادى من مناهجهم

غلو دولة البغدادى من مناهجهم
"انظر الصور"
...
الحمد لله رب العالمين و به نستعين و أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له و أشهد أن محمدا عبده و رسوله أما بعد...
فقد وضع بعض مؤيدى البغدادى صورا من كتب المناهج التعليمية التى يدرسونها فى معسكراتهم و العجيب احتجاج من وضعوها بكونها دليلا على انضباطهم فى التكفير و هذا غير صحيح بل هى دليل واضح على ما نعتقده فيهم من غلو و جهل و سترى معى لكن اصدق مع الله و أنت ترى كلامهم و الرد عليه
كلامى عن نقطتين
**الأولى...قالوا بأن من لم يكفر مسلما وقع فى كفر بتأويل و عذرا منه لهم بجهلهم فلا يكفرونه "الدولة و أتباعها" إلا بعد تبيين النصوص له و رفع الشبهة التى جعلته لم يكفر من وقع فى الكفر ..ثم قالوا فإن لم يكفرهم كفر!!
أعوذ بالله من ضلالهم و إجرامهم
و أكرر ..العجب أن يرى البعض هذا من انضباطهم و هو عين غلوهم و عين ما يُنكر عليهم
فهم هنا كفروا العاذر بعد تبيينهم هم له ما يرونه كفرا لا خلاف فيه
و لا يفهم بنو جهل إنه يرى هذا اعتقادا و فقها فى المسألة و أن العاذر يعلم أقوالهم و يراها اجتهادا غير سليم و مردودا
فعلى مذهب هؤلاء الغلاة سيجلسون مع علماء كبار و مجاهدين قدامى و طلبة علم فيقولون لهم إن من فعل الفعل الفلانى فقد كفر بدليل كذا و كذا فكيف لا تكفرونه
فيرد خصمهم لاحتمالية كذا و كذا نعذره و لا نكفره حتى نقيم عليه الحجة التى تصلح معه
فيقولون له بل يجب أن تكفره بعد أن علمت دليلنا و إلا فأنت كافر!!
إذن هم بنص كلامهم سيكفرون مخالفهم فى مسألة العذر لكن بعد الجلوس معه و عرض أدلتهم التى يظنونها قرآنا منزلا
و هذا ضلال مبين
و أعطيك مثالا و حالة قالها بعض أهل العلم المعاصرين..لو أن رجلا اصابه كرب فسأل شيخ مسجد قريته فقال له اذهب لأصحاب القبور فقد قال النبى صلى الله عليه و سلم لو أعيتكم الأمور فعليكم بأصحاب القبور "و هذا كلام كذب ليس حديثا" لكن هذا العامى لا يعلم  و فعله مصدقا بكلام النبى فى ظنه و ذهب لأصحاب القبور
فهل هذا يكفر عندك
و هل لا تقبل قول من عذره حتى يعلمه
فهمت أم قلبك أُشرب الهوى
**الثانية..قالوا لا يكفر من لم يكفر الحكام الحاكمين بغير الشريعة لاحتمال الشبهة ..ثم قالوا..إلا أن تقام عليه الحجة و تكشف عنه الشبهة .

إذن هم سيكفرونه أيضا بعد أن يجلسوا معه و يبينوا ما يعتقدونه فى المسألة فإن أطاعهم و كَفّر و إلا كفروه
و هنا الكلام ليس عن كفرهم عامة بل عن حالة واحد التبس فيه الأمر على عالم أو تبين له أن الحق عدم تكفيره للسبب الفلانى و السبب العلانى و للأدلة كذا و كذا
فهل مثل هذا العالم لو أصر بعد الجلوس معه أن فلانا "حالة بعينها" لا يكفر بما يقولونه ..هل
يكفرونه


نعم هم قالوا هذا..يكفر بعد التبيين
هذا دين من؟
جعلوا أنفسهم و فهمهم هو الحكم الذى يكفر الناس بمخالفته
بهتان و افتراء كبير
 تنبيهات
*هم يرون الانتخابات الكفرية مسألة كفر أكبر لا خلاف فيها و لا مجال للعذر فيها لذا سيكفرون كل من يشارك و كل من يفتى ..و لو بعد الجلوس معه و تبيين معتقدهم
*أكثر أهل العلم و الجهاد  يعذرون بالجهل فى مسائل منها الانتخابات و بعض مسائل القبور كالتى ذكرتها "و لو ندرت بل و إن كان الكلام فى بعض الحالات نظريا" فسيكفرون هؤلاء أيضا
***و انتبه معنى تكفيرهم لهؤلاء العلماء و المجاهدين هو استحلال دمهم و قتلهم !! و هذا ما يحدث و هذا اعتقادنا فيهم الذى نراه كالشمس و إن تعامى البعض
**قد يقول البعض هذا تفسيرك..و أقول له بل هذا لأنك صاحب هوى ..كلامهم واضح و قالوا كما فى صور الكتاب بالتكفير بعد التبيين..فلا تجادل بالهوى و تذكر مقامك أمام الله





لا تلق الله بدماء المسلمين و استحلال الأعراض

 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

قول دستور عند الاستئذان

الضفدع و نار إبراهيم

كلمات من ذهب للشيخ عطية الله الليبى رحمه الله